السبت، 5 يوليو 2008

المحاضره الاولي حباً في رسول الله


بسم الله الرحمن الرحيم

المحاضره الأولي

حمله

حباً فى رسول الله



بدأت المحاضره الساعه السادسه ونصف مساءاً يوم السبت الموافق 5-7-2008 بحضور المسئوله عن أعمال مسجد التوحيد الحاجه أسماء التي تفضلت علي أعضاء الحمله باستضافتهم لتقديم محاضراتهم علي مدار الشهر القادم و قامت بتقديم أعضاء الحمله للحضور الذي كان يتكون من لفيف من النساء الفضليات من كافه الاعمار.
***
قدمت المحاضره الاولي الأخت الشريفه الفاضله
لعلها خير
****
تناولت المحاضره التعريف بحباً فى رسول الله
1-كيف كانت بدايه الحمله ؟
فى مدرسه من المدارس الاسلاميه الخاصه بالقاهره الكبري حيث كانت تواجه مدرسه اللغه العربيه مشاكل فى تعليم الاطفال العلوم و المبادء و القيم الاخلاقيه فقد اعطت كل ما لديها دون فائده مرجوه او نتيجه ملموسه , و حيت اتي بها الياس , استدارت الي السبوره موجها قلبها الي الله تعالي وكتبت بين التاريخين عنوان " حبا فى رسول الله " و حينها لم تسمع للاطفال صوت وحين استدارات كانوا كلهم اعين موجه لحباً فى رسول الله و حينها سال احدهم لماذا حبا فى رسول الله و اجابتهم واستفاضات و ختمت بانه حبا فى رسول الله يجب ان يتعلموا ليصبحوا علماء فى الاسلام كما المسلمين الاوائل يجب ان يمارسوا الالعاب الرياضيه حبا فى رسول الله لنصرته.
وكيف ان هؤلاء الاطفال هم كانوا بذره حمله حباً فى رسول الله بفطرتهم السليمه للاسلام وقد اكدت لعلها خير انها فطرت الاسلام الاول يهي التي حركتهم لحب رسول الله و هي التي اخرت منهم هذه الطاقه الايجابيه للتغير للافضل.
2- من لبي النداء" حباً في رسول الله"؟
النساء ثم النساء هن اللاتي بذلن قصاري جهدن حتي مع وجود التزام العمل اليومي, الاسره, الدراسه و الامتحانات الدراسيه, حتي عائق المسافه , واستشهدت الاخت الشريفه " لعلها خير" بمدام/ كريمه الفاضله التي اتت الينا من جنوب مصر من اخر البقاع لتلبي النداء " حبا فى رسول الله" و قد اضافت بحضورها بركه الطاقه التي زرعتها بقلوبنا جميع, هذه السيده الفاضله التي تواجدت مع الحمله فى اول لقاء لاعضاءها و التي كانت بمنزلها الساعه الثالثه صباحاً. هن نساء المسلمين هن سياتي علي ايدهن البركه ان شاء الله , لقد لبوا نداء حباً فى رسول الله, وايضاً تحدثت عن الاخوات خارج مصر و هن اللاتي جاءوا للحمله بالابحاث الخاصه بالنساء و اسرهن و عملهن و مظهرهن ,و بالنساء العاملات التي تتطوعن لترجمه كتب للحمله لكي تنهض بالأنثي المسلمه.
3-لماذا حباً فى رسول الله؟
ردا علي الافتراءات الموجه الي رسولنا الحبيب خاتم المرسلين حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم, لم تجد هذه المدرسه طيبه القلب سوي: لم تكن علتهم ان سبوا رسولنا عاذا الله ان يمسوه بسوء ولكن عابنا نحن امته ان يسب نبي الامه فى وجودنا نحن فالمشكله ليس فى من سب و لا من سب ولكن فى امته واعطت مثالاً " ان وجدت الام تحمل الحمال و ابنها امامها يسب ويلعن فيها لانه بطيئه و لا تقدر علي حمل الاحمال و ترسع بها و التف هذا الابن ووجد اخر يرد لامه السباب و الاهانه فخطا من هنا ؟؟؟؟؟ الابن , نحن امه محمد و لهذا حبا فى رسول الله تحملنا خطا سبه من من كان و من لم يكن و سنتحمل نتيجه ضعفنا ونعالجها باحياء حبه و سنقوي حبا فى رسول الله صلي الله عليه وسلم.
ولان محمد نبي الامه هو النهج الفعلي للدين الحق فقد نزل القران وشريعه الاسلام علي محمد و محمد صلي الله عليه وسلم لم يترك صغيره ولاكبيره الا وقد طبفها بحياته و من هنا جاءت سنته الشريفه التي يجب ان نحيها بحياتنا مره اخري لانها ما هي الا منهج الاسلام , سنه الرسول صلي الله عليه وسلم منهج حياه المسلم.
4-ماهيه اهداف الحمله حباً فى رسول الله؟
اصرت لعلها خير علي ان الحمله تتطبيقيه للتغير للاحسن و بسيطه ليس لها اهداف سوي الاهداف التطبيقه التي يمكن ان تضيف الي حياه الانسان العادي , ان تقوم المسلمه و تنفض غبار الهم والذله عنها لانه صاحبه فضل وقوه , استشهدت بنساء الالمان بعد الحرب العالميه الثانيه كيف كانوا السبب فى اقامه البلد من النكبه و نكسه الحرب والهزيمه بانهم حين واجهوا مشكله الخساره بالحرب نظروا اليها " اين الموارد المتاحه التي يمكن استغلالها وقد كان ,وقامت االمانيا مره اخري اولي دول الصناعه بالعالم كله علي يد النساء صاحبه الهمه... فما بالكم بنساء الامه الاسلامه صاحبه الهمه و الدين و العفه.
ومن اهداف الحمله الاساسيه: الأنثي كيف يكون لدي المرآه المسلمه وعي بانوثتها الحقه و كيف تتعامل مع ذاتها من هذا المنطلق و كيف ان وجدت المراه ذاتها كانثي ستفهم دورها كمسلمه و دورها فى الحياه الاسريه و كيف ستربي اناث ورجال متسمين بالرجوله الحقه بدلا من فتياتنا ورجالنا المشوهين التائهين بالحياه دون هدف امامهم ودون وعي بذاتهم.
اطفالنا احباب الله ان نزرع فيهم حب محمد عليه الصلاه والسلام , كيف يكون محمد نبي الامه حياً فى حياه اطفالنا و كيف يمكن تطبيق ذلك و قد استعانت لعلها خير بتقديم مثل بالكورس المقدم من اعضاء الحمله لزرع حب محمد بقلوب اطفالنا كتجربه اوليه لتثبيت وترسيخ حب محمد عليه الصلاه والسلام فى قلوبنا
5-كيف نطبق حبا فى رسول الله في حياتنا اليوميه؟
بادخال سنه من سنته الغاليه الي حياتنا اليوميه ونداوم عليها حتي وان كانت باقل القليل من المجهود " التبسم فى وجه اخيك المؤمن صدقه" طبق سنته حباً فيه و اعزازا لدينك , لقد ارتضيت الاسلام دينا فعز دينك بتطبيقه الصحيح.
ان نشارك معارفنا كلنا علي الحد السواء من كانت طبيبه و من كانت ربه منزل ومن كانت مربيه فاضله فلنشارك خبراتنا لحياه افضل لكي نستطيع ان واجه حياتن االحاليه و الازمات الاقتصاديه التي تمر بنا و الازمات النفسيه التي نمر بها و نحافظ علي كيان الاسر المسلمه القائمه.
***
ختاماً فقد تفضلت اخوات من الحضور بالسؤال عن كم الخبرات التي يجب ان تكتبهن و هل يلتزمن بعدد من النقاط , و تمت اجابتهن بانه لا, نريد كل انواع الخبرات و اين كان عددها فكلها سنتستغلها معا لنكون افضل امه نساء المسلمين اقامتها من جديد و لا يستهين باي فكره او نصيحه او تطبيق عملي في بيوتهن او عملهن فيجب مشاركه افكارنا و نجاحاتنا لكي ننفض الغبار عنا جميعاً ونقف كالبنان المرصوص.
****
وتمت اقامه صلاه المغرب علي وعد بالمحاضره القادمه ان شاء الله و التنويه عنها لديهن و قد ذهبن كلهن بحب فى رسول الله علي وعد بالعوده للقاء حبه مع اعضاء الحمله.

هناك 7 تعليقات:

مجداوية يقول...

السلام عليكم

الله
الله
ياليتنى كنت معكم

ده كلام جميل جدا
لكن لأختى لعلها خير أنا أريد أعرف تفاصيل تجربتك مع تلاميذك بالفصل فهذا هام جدا أن نعرف ماذا فعل بهم حب رسول الله

فقد نستفيد من هذه التفاصيل فى معاملاتنا خاصة من تعمل فى نفس المجال التربوى

بارك الله فيكن جميعا

لكـــــــــــــــــــن
موقع الحملة على الفيس بوك محتاج بعض النشاط مثل وضع فعاليات الحملة وتطوراتها لكى تشجع الناس على المساهمة وأيضا دعوة كل الأعضاء الى نشر الحملة بين أصدقائهم


وجزاكم الله كل خير ونفع بكم وسدد خطاكم

بنت الصالحين يقول...

ماشااااااااااااااااء الله

والله وددت لو اكن معكن


يالها من صحبه


اسال الله العظيم ان يرزقنا واياكم الاخلاص


ايمان وصلتك الرساله بتاعتي ولا لا

غير معرف يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
عاشقه الفردوس رساله ايه " انهي واحده فيهم : ))))))) "

كانت محاضره جميله جدااا الحمد لله رب العالمين

خواطر رئيس شاب يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

اجمل حاجة فى الحملة دى اهدافها اللى لو ان شاء الله اتحققت فى شخص مخلص النية لله لجعلت منه قدوة حسنة ومثالا يحتذى به

ربنا يوفقكن ويبارك لكن ويجعلكن امهات صالحات ومربيات فضليات

Unknown يقول...

السلام عليكم

هقتبسها من مجداوية

ياليتني كنت معكم
بالتوفيق ان شاء الله ومزيد من التقدم

برقش

بنت الصالحين يقول...

السلام عليكم



انهي رساله بالظبط


شكلك موصلتيهاش ولا لا لا كده هزعل منك وانا زعلي وحش

هتيجي عندنا احبسك :)))

أفندينا يقول...

http://affendina.blogspot.com/2008/09/blog-post_10.html
السلام عليكم ورحمة الله
رمضان كريم
أرجو إطلاعك على الرابط أعلاه وهي عبارة عن بعض ملصقات وصلتني من صديق من الممكن ان تفيدنا بإذن الله